×
حجز عمره في رمضان

حجز عمره في رمضان 


 ينبض قلب المسلمين فى رمضان بالشوق والحماس لأداء العبادات والطاعات لذا من أفضل الأعمال التي يمكن للمسلم أن يقوم بها في هذا الشهر الفضيل هو أداء فريضة العمرة ولذلك ، فإن حجز عمره في رمضان هو قرارٌ صائبٌ يُحقق للمسلم العديد من الفوائد الروحية والنفسية .

في هذا المقال، سنناقش أهمية حجز عمره في رمضان وشروط أداء العمرة وخطوات حجزها وبعض النصائح للحجاج . 


G_WDzyhSLDZymGP1TgE7-KRx78jvKeuHU9S3eFOcDO6-j86HXnPHUkewBdfu2eeWdgE2QcvzVJNWIG8B8MaoPNyyglMbMNo4JMwV2yxnWe2YgpZLNMEcbgoa3ioDINe6_jroHwGoEuQusrup


فضل العمرة فى رمضان 


شهر رمضان شهر مبارك و العمرة في رمضان لها مكانة كبيرة  عند كثير من المسلمين وفضل العمرة في رمضان أعظم من غيرها من الأشهر وذلك بناءً على الأحاديث النبوية التي تشير إلى ذلك  فعن ابن عباس رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال  "عمرة في رمضانتعدل حجة " . 

ومن فضائل العمرة في رمضان أيضا مايلي  : 

1. ضعف الأجر : يُثاب المسلم بأجر الحج مع النبي صلى الله عليه وسلم في شهر رمضان مثل أداء الحج.

2. التوبة والغفران : يعتبر أداء العمرة في رمضان فرصة للتوبة والاستغفار، مع تضاعف الأجر في هذا الشهر .

3. التأثير الروحاني : يزيد الشعور بالانتماء الديني والروحاني وتعزيز الإيمان والقرب من الله .

4. التأثير الاجتماعي : يجمع أداء العمرة في رمضان بين العبادة والتواصل الاجتماعي مع المسلمين من مختلف أنحاء العالم .

5. الفرصة للدعاء : يعتبر شهر رمضان فرصة مميزة للدعاء والتضرع إلى الله، وأداء العمرة فيه يزيد من قبول الدعاء .

إن فضل العمرة في رمضان يجعلها تجربة مميزة وروحانية تسعى اليها النفوس المؤمنة لذلك فإن قيام المؤمن بحجز عمره في رمضان يعكس رغبته العميقة في التقرب إلى الله وزيادة حسناته .  


KG-rfOJSJ6CCm6WbyEZYeRUZJbat2h7uml0teYgikLyYuV6Ji-XSiu1u10DbuU1HPTKMljn_RcCMiMayApt4zMyZURUsZSX5yUus2uCpXOCWGl3ZzU8HkL1U_GxzFhNEDXYioCtJmdkMBfJt


ما هو اجر العمره في رمضان؟


للعمرة في رمضان  أجر عظيمٌ وكبيرٌ ، ورد في ذلك أحاديث نبوية شريفة منها حديث النبي صلى الله عليه وسلم قال"عمرة في رمضان تعدل حجة "فذلك دليل على فضل العمرة في رمضان وهذه يشير إلى أن أداء العمرة في شهر رمضان ثواب كبير يعادل أجر الحج ، الذي هو من أعظم العبادات في الإسلام  . 

لذلك ، يعتبر أداء العمرة في شهر رمضان فرصة عظيمة لزيادة الأجر والثواب  وتخفيف الذنوب والعتق من النار .    


GkcXyB35yG7w2CArayKRIsvJQAZR_LgBpAE_7YRpDmHJleqV9HwhKeEc0eLre4WjXn7LcHTXlK4SvRRVxsoP0o7W_wcHz7gVb1c3_F_7GCup5kXXf8uqGkYF4PQArloYJf5cLv-K626BdVTm


حجز عمره في رمضان  

يمكن حجز عمره في رمضان من خلال الطرق التالية :


1. وزارة الحج والعمرة السعودية 

  • موقع الوزارة الإلكتروني .

  • تطبيق نسك .   


2. شركات السياحة المعتمدة

  • يمكنك البحث عن شركات السياحة المعتمدة على موقع وزارة الحج والعمرة .

  • تأكد من حصول الشركة على ترخيص من وزارة الحج والعمرة .


3. من خلال وكالة سفر معتمد 

  • يمكنك البحث عن وكالة سفر معتمد في بلدك .

  • تأكد من حصول الوكالة على ترخيص من وزارة الحج والعمرة .   


يمكنك حجز عمره في رمضان من خلال وكالة الحجر الأسود لأنها وكالة معتمدة  ومرخصة من السفارة السعودية وتقدم خدمات التأشيرات للعمرة والحج بكل سهولة وذلك بأسعار  تنافسية جدا .   


uIzoEYyPOU2g3XRzjg8G64zOd7rDgVKgJlKn1fxaehq4WS-jKz19ISFc9vZWBvsRllCeYFIyktfAHW-llF98_AzWBqNxDzpYgFQSy4kLulI7hDjKkUgfeR5U-5Vwdars8y8zm-nkEz4gn-ct


شروط العمرة 


 إن حجز عمره في شهر رمضان يعتبر من أعظم الأعمال الصالحة التي يتمنى المسلم القيام بها ولكن هناك شروط للعمرة لابد من استيفائها للقيام بهذا العمل الصالح وهي :

  1.  يجب أن يكون المعتمر مسلماً .

  2. أن يصير المعتمر بالغاً عاقلاً .

  3. أن يتمتع المعتمر بحسن السيرة والسلوك .

  4. أن يكون المعتمر خاليًا من الأمراض المعدية .

  5. أن يحصل المعتمر على تأشيرة دخول إلى المملكة العربية السعودية .  

  6. يجب على الشخص أن يكون لديه القدرة المالية الكافية لتحمل تكاليف الرحلة والإقامة والمصروفات الأخرى .

  7. يجب أن يكون الشخص حرًا من أي قيود أو اعتقالات .  

 لذا يجب على كل من يرغب في أداء العمرة أن يلتزم بالشروط لضمان صحة  العمرة وقبولها والاستفادة الكاملة من هذه التجربة الروحانية المميزة .


R4MUMDSnDRjPVAUNLeLFkJ2czTWV4uuxGxnVsZyh5GUMyQ2YJypwzXh9AjIXIociRV2PYBttYIl6J3g7MB7jaxd_nYP5dSPlAU1ULQfY94TC2t-CRC7xBW_PJXGRcZ8JIsmE2Q6Tn2iHw0P5


أركان العمرة  

أركان العمرة هي الأعمال الأساسية التي يجب أداؤها خلال أداء العمرة ، وهي كالتالي :


1. الإحرام : يبدأ الحاج أو المعتمر العمرة بالإحرام، وهو النية والتلبية بالحجر الأسود .


2. الطواف : بعد الإحرام ، يجب على الحاج أو المعتمر أداء سبعة أشواط حول الكعبة الشريفة. 


3. السعي بين الصفا والمروة : بعد الطواف ، يقوم الحاج أو المعتمر بالمشي بين الصفا والمروة سبع مرات ، تكريمًا  لما قامت به السيدة هاجر عليها السلام بحثًا عن الماء لإبنها إسماعيل عليه السلام  .


4. التقصير : يقصر الحاج أو المعتمر شعر رأسه أو يقلم جزءًا منه، رمزًا للتجديد والبداية الجديدة .


هذه هي الأركان الأساسية لأداء العمرة ويجب أداؤها بالترتيب ويأتي أداء العمرة  في رمضان فرصة عظيمة للمسلمين لزيارة بيت الله الحرام وأداء العبادات في شهر الصيام والقرآن لذا فإن حجز عمره في رمضان فرصة  كبيرة لتحقيق الأجر العظيم والقرب من الله سبحانه وتعالى .  


0AuOC7uPXQZlOaTTs_vpCt2a7pDPWgps6Js7IorkFbqUQ6YsB9YraIIJiQsV1w2xMqC9atH29q0ulzuslutniCyH22_Wp7K5zYrb-CAELxB6gThqHctjTlpiNNhCKwTO0O8iQrHy7EsV5pOE


كيف أحجز عمرة من وكالة الحجر الاسود 


يمكنك حجز عمره في رمضان من وكالة الحجر الأسود من خلال الطرق التالية :

1. زيارة موقع وكالة الحجر الأسود الإلكتروني أو الاتصال هاتفيا بالوكالة للحصول على مزيد من المعلومات والتفاصيل حول حجز العمرة في شهر رمضان .

2.  قم اختيار برنامج العمرة الذي يناسبك حيث تقدم الوكالة العديد من برامج العمرة بأسعار مختلفة ومناسبة .

3. املأ نموذج الحجز الإلكتروني  حيث سيطلب منك إدخال بعض المعلومات الشخصية مثل اسمك وجنسيتك وتاريخ ميلادك. بالإضافة إلى إدخال معلومات عن رحلتك مثل تاريخ السفر ومدة الإقامة .

4.  قم بدفع رسوم الحجز  باستخدام بطاقة الائتمان أو التحويل المصرفي .

5. ستتلقى تأكيد الحجز على بريدك الإلكتروني أو من خلال اتصال أحد موظفى الوكالة بك وابلاغك  .  

بعد معرفتك بفضل العمرة في رمضان وشروطها وأركانها لا تتردد في التواصل مع وكالة الحجر الأسود لأنها تتميز بخبرة طويلة في تنظيم رحلات العمرة وتقديم أفضل الخدمات بأسعار تنافسية وإتمام إجراءات حجز عمرتكِ بسهولة ويسر .


 هل العمرة مفتوحة الآن ؟ 

نعم ، العمرة مفتوحة الآن وقد أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية عن بدء موسم العمرة للعام الهجري 1445 .  


kjVf1kwQAcmkDVtB6XokNDA33wX3mT3UF13C3sm3aMZyc5wMyHDEN0z-E4w0c-P0OjnjqzTDlCSQpi2Q1YOqSdyGzz_Xn5CSLoV4GkMPUC00RIDzi3kN0zvFYlo5ebYabu-GKR1dDqGlkWnv


هل احتاج تصريح للعمره ؟ 

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية عن ضرورة الحصول على تصريح لأداء العمرة من خلال تطبيقي "نُسُك" أو "توكلنا" ويمكنك الحصول على تصريح العمرة من خلال الخطوات التالية :

1. تحميل تطبيق "نسك" أو تطبيق "توكلنا".

2. إنشاء حساب على التطبيق .

3. إدخال بياناتك الشخصية .

4. اختيار موعد العمرة .

5. دفع رسوم التصريح .

6. استلام تصريح العمرة .   


متى يغلق موسم العمرة ؟

يغلق موسم العمرة عند البدء والتجهيز للحج  حتى يتم تقليل الأعداد تجنبا للازدحام  لذلك ، من المهم متابعة أخبار وزارة الحج والعمرة السعودية لمعرفة آخر المستجدات حول موسم العمرة . 


ag3H1L43G8QQce6CrVFn9KxGlQt_ZHc69R2JgsEe7jE-syF3nOUFr5vJdxj5e2zVDwxYzBkIbPY3hLzA_ftwszLCpw_wnHGfoRuK-f6sb7320FaXMubY-nOcfM_kkSAuW86FuvrQMcmk7k7a


كم سعر تأشيرة العمرة من اليمن ؟

تبلغ رسوم تأشيرة العمرة لليمنيين 600 ريال سعودي بالإضافة إلى تكلفة السفر والإقامة والنقل والوجبات ويمكن للمعتمرين اليمنيين الحصول على تأشيرة العمرة من خلال موقع وزارة الحج والعمرة السعودية أو إلكترونياً من خلال وكالة الحجر الأسود في اليمن  لأنها وكالة معتمدة هي من السفارة السعودية وتقدم خدمات تأشيرة العمرة والحج بسهولة وبأسعار تنافسية للغاية. 


متى يبدأ موسم العمرة ومتى ينتهي؟  

لا يوجد تاريخ محدد لبدء أو انتهاء موسم العمرة لكن يعتمد موعد بدء موسم العمرة على :

  • انتهاء موسم الحج .

  • الظروف الصحية في المملكة العربية السعودية .


عادةً ما يبدأ موسم العمرة طوال العام ولكن  يغلق قبل موسم الحج للتجهيز من أجل الحج فإذا كنت ترغب في حجز عمره في رمضان ، فمن المستحسن البدء في التخطيط والحجز مبكرًا والتأكد من  معرفة المواعيد لبدء موسم العمرة قبل السفر .


Gmd2njHLHsmLD9P7MziJIE4A75mShxFfsZWNpjsiSti6UMsLxZOJmdM2dCoFe5II6y8Uyq989UgFyRZ_LsT0ipEBNNI-aeRwLcmbK3ZAnVRq-lVEHpPd9RQdBVvuDRjKJk--VUuDrVjgDNlc


هل يمكن اداء العمره بعد عيد الفطر؟  

نعم ، يمكن أداء العمرة بعد عيد الفطر المبارك في أي وقت من أوقات السنة ولا توجد أي قيود على أداء العمرة بعد عيد الفطر  .


ما هي الايام التي لا تجوز فيها العمرة؟ 

لا تجوز العمرة في أيام التشريق الثلاثة التي تلي يوم النحر في عيد الأضحى المبارك .  


كم عدد ايام العمرة في رمضان؟  

لا تختلف عدد أيام العمرة في شهر رمضان عن باقي أشهر السنة ، إلا أن الوقت الذي يحتاجه المعتمرون لأداء المناسك قد يختلف باختلاف ازدحام المسجد الحرام أثناء طواف بيت الله الحرام وبشكل عام تتراوح المدة المعروفة للعمرة فى رمضان حوالى 15 يوم .  


SbmrnSL_orE2JFSqIqJkz0La59QtElmPqO6S2XVONuAYmu6HcYHQwOgFYV_R1Qoe1tSaoAIVwWbawtoF0irE3tpD3qPPDsF42dGiNePz7En4D-Ooa-L1qVYFUuC5mfQUuzmzCTX3pn_0sxaZ


أفضل عمرة في أي شهر؟ 

أفضل عمرة من حيث الأجر والثواب هي العمرة في شهر رمضان المبارك،  لأن له فضل عظيم وهو شهر مستحب عند المسلمين لما فيه من أجر كبير لذا فإن اداء العمرة في شهر رمضان هو الاختيار الأفضل للمسلم . 

 

باختتامنا لهذا المقال حول حجز عمره في رمضان ، نجد أنها تجربة دينية فريدة ومميزة تتيح للمسلم فرصة للتقرب إلى الله وزيادة الأجر في هذا الشهر الكريم فإذا كنت ترغب في حجز عمره في رمضان ، فننصحك بالتواصل مع وكالة الحجر الأسود  المعتمدة لضمان تجربة سلسة وممتعة .

 

WhatsApp Icon تواصل معنا