×
اجر العمره في العشر الاواخر

اجر العمره في العشر الاواخر  

 

تعتبر العشر الاواخر من شهر رمضان المبارك فترة مميزة في حياة  كل مسلم لأن لها فضلًا خاصًا وأجرًا عظيمًا ولذلك يسارع المسلمين بأداء العمرة في هذه الأيام لأن اجر العمره في العشر الاواخر هو أجر عظيم  ومضاعف . 

لذا فى هذا المقال سنغوص في رحلة إيمانية نتعرف فيها اجر العمره في العشر الاواخر من رمضانوأهمية الاجتهاد في أدائها خلال هذه الفترة المباركة . 


W5CMaaEgQ0P7JAQbyAyC_dxDPnY40ij_Eo8ydF04_iZhoznlkKAsykIQsexxNwb6Mdis64dHeXyC9sme6GaIjbcBku9MSdS1Q4QG_0IcH5kt9jk1Go6Xg4oLRLy8KKDB31UQDzBFPN-BNQyH

هل العمرة في رمضان تكفر كل الذنوب 

لا يوجد نصٌّ قاطعٌ يُؤكّد أنّ العمرة في رمضان تكفر كل الذنوب  لكنّ هناك أحاديث نبوية تدلّ على فضلِ العمرةِ في رمضانَ وكونها سببًا في مغفرةِ الذنوبِ ومنها :

  • حديث أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " العمرة إلى العمرة كفارة لما بينهما ، والحج المبرور ليس له جزاء إلا الجنة ." (رواه البخاري ومسلم).

  • حديث عائشة رضي الله عنها قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " ما من عبد يعتمر في رمضان إلا خرج من ذنوبه كيوم ولدته أمه ." (رواه الترمذي وابن ماجه).

ولكن يجبُ التنويهُ إلى أنّ هذهِ الأحاديثَ تُشيرُ إلى مغفرةِ الذنوبِ الصغائرِ  بينما لا تُكفّرُ الذنوبَ الكبائرَ إلاّ بالتوبةِ النصوحِ لذلك لا يُمكنُ الجزمُ بأنّ العمرة تُكفّرُ كلَّ الذنوبِ مطلقًا فالأمرُ موكولٌ إلى اللهِ تعالى . 

  

f1syfDHttwMWwOZdo8K-gHiF1sh1Q8ZtXERAaO62OFGVjtaHz2-RrDmvhGQYAR8gputSnHANHZl3roHtOhSh8wb1-4m3wHtI_bge-7P92wCiLQastFR4CRNjLiSDGBnkccxhotCGFKPRyYNl


تأشيرة عمرة في العشر الاواخر من وكالة الحجر الاسود

يمكنك الحصول على تأشيرة عمرة في العشر الاواخر من رمضان  من وكالة الحجر الأسود حيث توفر الوكالة ما يلي : 

  • خدمة سريعة وسهلة:  نقوم بتقديم  طلب التأشيرة الخاص بك بالنيابة عنك وتتبع جميع الخطوات حتى يتم الموافقة عليها في أسرع وقت ممكن . 

  • حجز الرحلات الجوية : نوفر خيارات متنوعة للرحلات الجوية لتناسب احتياجاتك وميزانيتك .

  • حجز السكن : نساعدك في حجز فندق مناسب في مكة المكرمة أو المدينة المنورة.

  • توفير خدمات النقل : توفر الوكالة خدمات النقل من المطار إلى الفندق ومن الفندق إلى الحرم المكي.

  • تقديم خدمات إرشادية :  نعمل علي توفير مرشدين متخصصين لمساعدتك في أداء مناسك العمرة بشكل صحيح

  • أسعار تنافسية:  تقدم الوكالة أفضل الأسعار لتأشيرات العمرة .

  • خدمة عملاء ممتازة : لدينا فريق خدمة عملاء متميز جاهز للإجابة على جميع أسئلتك . 

 

كل هذه الخدمات تجعل  من وكالة الحجر الاسود الخيار الأمثل للحصول على تأشيرة عمرة في العشر الاواخر  فلا تفوت فرصة نيل اجر العمره في العشر الاواخر من رمضان بحجز تأشيرتك لأداء العمرة مع وكالة الحجر الأسود لأنها تجعل رحلتك لأداء العمرة تجربة ايمانية لاتنسى .  


a0vxyEAt5h7_qSdAFY7LkdYEMhuaczDbhJqNOMNg-Ld87IMlv_aGJobb3l3uGABE_l17Q1WwVKd1wo06RkJS72uQnOLwh7s_T9P6-C3RPQReShm5H4X_IS5gUih7bWh9Nc8xvLCBssbZkprR


أفضل عمرة في أي شهر

أفضل شهر لأداء العمرة هو شهر رمضان المبارك لأن فضل العمرة فى رمضان فضل عظيم  حيث ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أن "عمرة في رمضان تعدل حجة". 

فإذا كنت ترغب فى الحصول على أجر عظيم  وثواب كبير فقم بأداء العمرة فى شهر رمضان ولتيسير رحلتك في  القيام بالعمرة لابد من التعامل مع أفضل الشركات لتوفر لك تأشيرة العمرة بكل سهولة ويسر مثل وكالة الحجر الاسود لكى حتى تتمكن من أداء العمرة في أجواء مريحة وسلسلة وتفوز بالأجر  الكبير فى شهر رمضان  . 

ما هو أجر العمرة في رمضان 

أجر العمرة في رمضان عظيمٌ جدًّا ، فقد ورد عن النبيّ صلى الله عليه وسلم أنّه قال : "عمرة في رمضان تعدل حجة". رواه البخاري ومسلم .

وهذا يعني أنّ أجر العمرة في رمضان يُعادل أجر الحجّة مع النبيّ صلى الله عليه وسلم أو يُقْضِيها عن المسلم إن لم يكن قد أدّاها من قبل وهذا الفضل العظيم يدلّ على أهمّية العمرة في رمضان ومكانتها العظيمة عند الله تعالى . 

فإذا كنت ترغب في مضاعفة أجرك ونيل مغفرة الله تعالى فاحرص على أداء العمرة في رمضان وخصوصا فى  الأيام الأخيرة لأن اجر العمره في العشر الاواخرفرصة عظيمة لنيل هذا الأجر والثواب المضاعف

هل يغفر الله الذنوب في العمرة

نعم  يغفر الله الذنوب في العمرة فقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم : " العمرة إلى العمرة كفارة لما بينهما " وهذا يعنى  أن الله قد يغفر الذنوب للمؤمنين الذين يؤدون العمرة بإخلاص وتوبة صادقة لأن العمرة  من الأعمال الصالحة التي تزيد من تقرب الإنسان إلى الله وتكفر الذنوب .  

قد يكون أداء العمرة سببا لمغفرة الذنوب ورفع الدرجات عند الله إذا كانت العمرة مقرونة بالتوبة الصادقة والنية الخالصة .  

أيهما أفضل اداء العمرة أم الصدقة؟

الأداء للعمرة والصدقة كلاهما أعمال صالحة ومحببة إلى الله ومن الجميل أن كل منهما له فضله وأهميته في الدين الإسلامي  ومن الجميل أن يكون المسلم قادرًا على القيام بكلتا العبادتين والاستفادة من الأجر الذي تحققه كل منهما .

  • أداء العمرة : يعتبر أداء العمرة من الطاعات المحببة إلى الله  يكون لها تأثير كبير في تطهير النفس ورفع الدرجات وإذا كانت العمرة مقرونة بالتوبة الصادقة والنية الخالصة لله فإنها تكون وسيلة لتكفير الذنوب والخطايا وتزيد من تقرب الإنسان إلى الله . 

  • الصدقة :  وهي عمل خيري يقوم به المسلم بإعطاء جزء من ماله للفقراء والمحتاجين أيضًا تعتبر عبادة عظيمة في الإسلام ولها فضل عظيم فهيتطهر المال وتزيد في الرزق وتحقق البركة  وتطهر النفس وترفع البلاء والمحن فالرسول صلى الله عليه وسلم قال : " الصدقة تطفىء الخطيئة كما يطفىء الماء النار" فهي وسيلة لتكفير الذنوب والتقرب إلى الله .

بالنسبة لأيهما أفضل فإنه من المهم أن يكون القرار مبنيًا على النية الصادقة والقدرة المادية للشخص حيث يمكن للمسلم أداء العمرة في أوقات معينة من السنة والصدقة يمكنه إعطاؤها في أي وقت وفي أي مكان لذلك  يمكن للشخص أن يحقق الأجر من خلال المزج بين العمرة والصدقة والاستفادة من فضل الله بكلتا العبادتين .


-0Rcdzxcz3qEAIZGIX7aQt0KCT9xpEcYZVxc9fATa_LeT59u4FJ8Lw2TkcQlfkYMPw-XAHh6LB2D4KY4TqyV5K3X1VPNnQ8NBjG-_DAqWESGl9y5kVhE8IDTgnEifn1WWX53TQ78De-lacYP


ما هي الأوقات التي لا يجوز فيها العمرة  

هناك بعض الأوقات التي يُنصح بتجنب أداء العمرة فيها وهي كالتالي :

1. أيام التشريق : وهي الأيام الثلاثة بعد يوم عيد الأضحى المبارك  حيث يكون هناك توجه لأداء مناسك الحج ويُفضل ترك العمرة في هذه الأيام لتفضيلية الحج .

2. يوم عرفة : حيث يكون الحجاج في عرفة ويُفضل لهم التكبير والتهليل والدعاء في هذا اليوم .

3. يوم النحر : حيث يُفضل أداء الأضحية وتقديمها في هذا اليوم ويُفضل للحجاج التفرغ لها .

4. أيام الحيض والنفاس : حيث لا يجوز للمرأة الحائض أو النفساء أداء العمرة أو الحج، إلى أن تطهر.

5. وقت الحج الموسمي : وهو الوقت الذي يخصص لأداء فريضة الحج حيث يكون التفرغ لأداء الحج هو الأمر الأهم في هذا الوقت .  

 ان العمرة مشروعة في جميع أيام السنة ما عدا هذه الأوقات  التي تم ذكرها فهي لاتجوز فيها أداء العمرة فإن كنت تنوى أداء العمرة فقم بتأديتها فى شهر رمضان لأنه أفضل الشهور ويفضل أدائها في العشر الاواخر من هذا الشهر الكريم لأن اجر العمره في العشر الاواخر هو اجر مضاعف .


هل يجوز عمل عمرتين متتاليتين لنفسي

نعم، يجوز عمل عمرتين متتاليتين لنفسك ولا يوجد ما يمنع من تكرار العمرة سواء في نفس اليوم أو في أيام مختلفة ،  بل إن تكرار العمرة مستحب  لما رواه البخاري ومسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " العمرة إلى العمرة كفارة لما بينهما والحج المبرور ليس له جزاء إلا الجنة " .    


PKbiL-ckPmNvgM20ZUrOQ-VxyWe1plvoSI9a_kNyeUqrDmlbvDJS7hZ7w_GE9zQjMBqyjZN7mt0P5V3oCJCtxhMVFQNGsUBB-hRgDHCL6MZMNDnbBfqQXSECziMwE-4Y6knFxUlc8YZWwEoW

اجر العمره في العشر الاواخر

إن اجر العمره في العشر الاواخر من رمضان عظيمٌ جداً ، فقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أحاديث منها :

  • " عمرة في رمضان تعدل حجة " وفي رواية أخرى " عمرة في رمضان تعدل حجة معي ".

  • " العمرة إلى العمرة كفارة لما بينهما ".

ومعنى هذه الأحاديث :

  • أن أجر العمرة في رمضان يُعادل أجر الحجة مع النبي صلى الله عليه وسلم .

  • أن العمرة تُكفر الذنوب ما بين عمرتين .

 وهذا يوضح ان اجر العمره في العشر الاواخر اجر عظيمٌ لا يُمكن لأي مسلمٍ أن يُغفله فمن يرغب في تسهيل رحلته إلى بيت الله الحرام وأداء العمره في العشر الاواخر من رمضان ونيل الثواب فى هذه الايام المباركة  فإن وكالة الحجر الأسود هي الخيار الأفضل له لأنها تقدم كل خدماتها المميزة لضمان تحقيق أفضل تجربة لأداء العمرة .


هل يختلف اجر العمره في رمضان عن باقي الشهور

نعم ، يختلف أجر العمرة في رمضان عن باقي الشهور فالعمرة في رمضان أفضل وأجرها أعظم من العمرة في أي شهر آخر فقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : " العمرة في رمضان تعدل حجة" وذلك يعني أنّ أجر العمرة في رمضان يُضاعف أضعافًا مضاعفة حتى أنه يُعادل أجر الحج مع النبي صلى الله عليه وسلم  لذلك  فإنّ من استطاع أن يُؤدّي العمرة في رمضان فليفعل ففيها خيرٌ عظيمٌ وأجرٌ كبير .


ما هو اجر العمره عن الميت 

اجر العمره عن الميت  هو اجر كبير وعظيم  حيث إنها تعتبر من أفضل  الأعمال الصالحة التي يمكن للمسلم أن يقوم للميت  حيث تكون سبباً في مغفرة الذنوب ورفع الدرجات للميت في الآخرة بالإضافة إلى ذلك ، فإن العمرة عن الميت تعتبر وسيلة للدعاء للميت بالرحمة والمغفرة وقد بين العلماء أن مايؤدى العمره عن ميت فله نفس الأجر الذي يصله من الثواب . 

هل العمرة في رمضان تعدل حجه ؟ 

نعم العمرة في شهر رمضان تحظى بفضل خاص وقيمة عظيمة في الإسلام  ففي الحديث الشريف ، قال النبي محمد صلى الله عليه وسلم : "عمرة في رمضان تعدل حجة " مما يعني أن أداء العمرة في شهر رمضان يأتي بثوابٍ وفضلٍ كبيرٍ يُعادل ثواب حجة ويُعتقد أن فضل العمرة في رمضان يكمن في أن هذا الشهر المبارك يزيد من قيمة العبادات والأعمال الصالحة ويُضاعف الله فيه أجور العباد لذا ، يحث المسلمون على السعي إلى أداء العمرة في شهر رمضان لاستغلال هذه الفرصة العظيمة لتحقيق الثواب الأعظم .   


rlnm15xyPXGuaT1U49oWxfZSmECp6nudLTIFfygrquyvAo9s8DLB3ey4amalUrho4w_IeYMtZb4twTbv6LWMTXqfuKO0EFvBtrje6l6IB7cEJrLg8r1QcWlpdfDfyLJIIcYt0PM26azSz5R2

ما الاشياء التي تبطل العمره 


هناك عدة أشياء يمكن أن تبطل العمرة ، منها :  

  1. لبس المخيط :  إذا لبس الرجال  أي قطعة ملابس مخيطة تبطل العمرة . 

  2. الطيب :  يحرم على المعتمر استعمال أي نوع من أنواع الطيب على بدنه أو ثيابه فإن فعل تعد عمرته باطلة .

  3.  عدم الإحرام :  يجب على الشخص أداء العمرة وهو محرم وإذا لم يكن محرماً فإن عمله لا يعتبر عمرة .

  4.  ترك ركن من أركان العمرة   : إذا قصر الشخص في العمرة ولم يتمكن من إكمال جميع مناسكها، فإن عمرته تعد باطلة .

  5. النية السيئة : إن كانت النية لدى الشخص في أداء العمرة غير صافية وليست خالصة لله  فإن عمرته لايعتد بها .

  6. الاعتداء على الحرم : إذا ارتكب الشخص أي تجاوزات أو مخالفات داخل الحرم ، فإن عمله لا يعتبر عمرة .

  7. القصور في الطهارة : إذا لم يكن الشخص متطهراً أو لم يقم بالوضوء الصحيح قبل أداء العمرة، فإن عمرته  تبطل . 

  8. قص الشعر أو الأظافر : قص  المعتمر أظافره وشعره قبل الانتهاء من مناسك العمره فإن عمرته قد بطلت .

  9. قتل الصيد البري :  عند قيام المعتمر بصيد الحيوانات البرية أثناء فترة الإحرام  فإنه بذلك يكون قد أبطل عمرته لانه خالف المحرمات الشرعية .

  10. الجماع أو مُباشرة النساء : إذا لجأ المعتمر الى الجماع أو مُباشرة النساء بأي طريقة فإن عمرته باطلة  .

  11. عقد النكاح : يُحرم على  المعتمر عقد النكاح لنفسه أو لغيره   فإن فعل فإن عمرته لايعتد بها . 

يجب على المسلم أن يتجنب هذه الأفعال التي تبطل العمرة وأن يكون صادقًا في نيته ومخلصًا لله في أداء مناسك العمرة ليحصل على اجر العمره في العشر الاواخر .  


0f2Ym-bPYc0bD46pzYr_oiZsziJ0Bq4fHR2LbhyFiHJLGYRdmQoLIeyA8qq1u0Mdav7AnpLqoNJiwXrD9qPb4PQE6MgIIqiIfsmwUgl_NOfq5XooNO7u9VujBZV0f9PlsF6TWWdbOp8nu80Y

كيف اعمل عمرة اول مرة؟

لأداء العمرة لأول مرة ، يمكنك اتباع الخطوات التالية :

  1. التحضير والتخطيط : قم بالتحضير المسبق لرحلتك إلى مكة المكرمة، وتأكد من أن جميع الأوراق والترتيبات اللازمة جاهزة .   

  2. النية : قبل دخول الحدود الميقات، يجب أن تحدد النية في قلبك بأداء العمرة .

  3. الاحرام : ارتدي ثياب الإحرام وادخل في حالة الإحرام قبل الوصول إلى مكة المكرمة .

  4. الجهر بالتلبية : بعد دخول الحرم، قم بالتلبية بقول : " الله أكبر ، اللهم إني أريد العمرة فييسرها لي وتقبلها مني " .

  5. الطواف : ابدأ بالطواف حول الكعبة الشريفة في الاتجاه العكسي لحركة عقارب الساعة، يبدأ من الحجر الأسود وتكون الجهة اليمنى متجهة إلى الكعبة وأدِّى الطواف سبعة أشواط .

  6. الصلاة : بعد الطواف صل ركعتين خلف مقام إبراهيم إذا استطعت .

  7. السعي : بعد الصلاة قم بالسعي بين الصفا والمروة سبع مرات بدءًا من الصفا وانتهاءً عند المروة .

  8. التحلل : بعد السعي يجب عليك قص شعر رأسك أو حلقه تمامًا  وهذا للرجال بينما تقص النساء من شعرهن بمقدار بضع أصابع .

  9. زيارة الروضة الشريفة : قم بزيارة الروضة الشريفة إن استطعت والصلاة فيها .

بهذه الخطوات تكون قد أكملت عمرتك ويمكنك تغيير ثياب الإحرام والعودة إلى حياتك الطبيعية .

ختاماُ ، فإن اجر العمره في العشر الاواخر من رمضان لا يُضاهيه أجر  حيث يتزامن ذلك مع ليالي القدر المباركة التي تحمل في طياتها البركة والثواب العظيم فإذا كنت تخطط لأداء العمرة في العشر الاواخر من رمضان فلا تتردد بالتواصل مع وكالة الحجر الأسود للحصول على تأشيرة العمرة بسهولة  حيث توفر الوكالة خدمات متميزة لعملائها  وتساعدهم في الحصول على تأشيرة العمرة بأسرع وقت وأقل جهد من أجل اغتنام فرصة نيل ثواب العمرة في العشر الأواخر من رمضان .

WhatsApp Icon تواصل معنا